أفضل 6 متصفحات للأندرويد
مواضيع أخرى

أفضل 6 متصفحات للأندرويد

أفضل 6 متصفحات للأندرويد

 

يشغل نظام الأندرويد حوالي 85.9% من سوق الهواتف الذكية الحديثة، وبالتالي فهو يغطي جمهورا كبيرا من المستخدمين. على هذا الأساس، فإن الحاجة لوجود تطبيقات تلبي مختلف المتطلبات - تبقى أمرا ضروريا.

وعلى رأس هذه المتطلبات وجود تطبيقات التصفح؛ فمن دونها لا يمكن إنجاز معظم الأنشطة التي نقوم بها على الهاتف، فهي نافذتنا على المستجدات التقنية، والأخبار، والخدمات المؤتمتة، وكذلك وسيلة للتواصل والاندماج في المجتمعات الرقمية.

اختيار المتصفح المناسب قد يكون مشوشا، هنالك خيارات كثيرة عن متصفحات الأندرويد، وقد يأخذ منك الأمر وقتا قبل أن تقرر تثبيت أحدها.

خلال هذا المقال، جمعنا لك قائمة بـ "أفضل متصفحات الأندرويد" ، سوف نتعرف على مميزاتها، وما يؤهلها بأن تكون ضمن القائمة، وهي كالتالي:

1-      Google Chrome

2-      Firefox

3-      Microsoft Edge

4-      DuckDuck

5-      Brave

6-      Opera

 

قبل أن نستعرض المتصفحات واحدا تلو الآخر - يجب أولا أن نبين بعجالة بعض المسائل التي ينبغي أن تتوفر في المتصفح المفترض أننا سنعمل به، ودعنا نصوغها على شكل أسئلة.

 

هل يتوافق المتصفح مع إمكانية هاتفك؟

الإجابة عن هذا السؤال سوف تساعدك على اختيار المتصفح الذي لن يضغط على موارد الهاتف، ويتسبب في بطئ النظام، وحجز مساحة كبيرة أو استنزاف البطارية. قبل التحميل، تأكد أن هاتفك يتيح مساحة كافية، وأنه لن يتأثر بمتطلبات تشغيل المتصفح.

 

هل يتلقى المتصفح تحديثات مستمرة؟

الجهة الحاضنة لـ "متصفحات الأندرويد" تلعب دورا كبيرا في جعل المتصفح قويا وعصريا، وكلما كانت الجهة المطورة ذات حضور واسع - فإن هذا يضمن أن هاتفك لن يفوته تحسينات الواجهة، وإصلاح الأعطاب البرمجية خلال تجربة الاستخدام.

 

هل يتضمن الهاتف طبقات حماية عتيدة ضد الهجمات الإلكترونية؟

المخربون من الهاكرز يجتهدون على مدار الساعة في محاولة اختراقك، وسرقة بياناتك، وربما وصل الأمر إلى ابتزازك بمعلومات حساسة. تساعد المتصفحات الموجهة لأنظمة الأندرويد على تطوير برمجيات فعالة بالموازاة، وتتبع الثغرات وغلقها، وتأمين عمليات التسجيل والشراء، ومشاركة البيانات الشخصية عامة. وعليه فإن المتصفح الذي سوف تثبته يجب أن يكون موفقا في تأمين أنشطة المستخدم المختلفة.

 

هل المتصفح يدعم التقنيات الحديثة المستخدمة في تطوير صفحات الويب؟

قد يجهل كثيرون أهمية هذا الموضوع، ربما لعدم اطلاعهم بالجانب البرمجي. إذا لم يكن المتصفح يساير تحديثات التقنيات واللغات البرمجية؛ فقد يؤدي إلى ظهور بعض صفحات الويب بشكل عشوائي وغير متوافق مع حجم شاشات الأجهزة.

 

هل خصائص المتصفح تحسن من تجربة الاستخدام؟

بعد أن تتأكد من مستويات الأمن والدعم؛ عليك أن تتأكد كذلك من خصائص المتصفح؛ مثل حفظ الصفحات، تعدد التبويبات، الوضع الليلي، إدارة بيانات الأنترنيت، تعطيل النوافذ المنبثقة، حظر الإعلانات، وضع الدسكتوب، التحميلات، الترجمة.. وغيرها كثير. تختلف المتصفحات في بعض الخصائص؛ لكنها غالبا تتفق في حد أدنى منها.

 

هل يزامن المتصفح نشاطك على الهاتف مع باقي الأجهزة الأخرى؟

المزامنة هنا بمعنى مشاركة نشاط التصفح، مثل الصفحات المسجلة، وسجل التصفح، وكلمات السر المحفوظة؛ بحيث يظهر المتصفح بنفس البيانات على جميع الأجهزة التي تفتح منها متصفحك المفضل. من المستحسن الانتباه لوجود هذه الخاصية التي سترفع حتما من إنتاجيتك، وتركيزك على المهام الأساس.

 

قائمة بـ "أفضل 6 متصفحات للأندرويد"

 

معظم المتصفحات التي اخترناها لكم تحمل جميع المميزات التي ناقشناها سابقا، وقد عمدنا إلى إعطاء نبذة مختصرة عن كل متصفح.

 

1-      متصفح  Google Chrome

واحد من أشهر متصفحات الأندرويد الأكثر استخداما، بل يأتي مثبتا افتراضيا في معظم الهواتف الحديثة. يعتبر الأسرع والأكثر كفاءة وأمنا من بين جميع المتصفحات المتاحة. كيف لا والعملاق جوجل هو المسؤول على تطويره وتحديثه. ربما يجب أن تملك سببا مقنعا قبل أن تستبدله بواحد آخر.

يتميز متصفح جوجل كروم بالبساطة، فاستخدامه حدسي جدا، ولا يحتاج منك سوى بضع مرات من الاستخدام حتى تألفه وتستفيد من خصائصه.

واجهة المستخدم عصرية، أيقونات رمادية معبرة، وسلاسة في التمرير.

بما أن المتصفح أحد منتجات جوجل، فإنه لا حاجة للقلق من تأمين البيانات، وضمان الدعم والتحديثات.

يوفر المتصفح أيضا سرعة في فتح التبويبات، والانتقال بين صفحات البحث.

يجعله بحق يتربع على رأس قائمة أفضل متصفحات الأندرويد.

عدد التحميلات: 5B+

حجم التطبيق: 59MB  

       لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

2-      متصفح  Firefox

المتصفح الشهير على الحواسيب - فايرفوكس- يأتي أيضا بنسختين لهواتف الأندرويد. يعتبر أحد أكبر منافسي جوجل كروم. يتميز بالسرعة والخفة دون استهلاك كبير للموارد. يدعم كذلك خاصية المزامنة، بالإضافة إلى وضع التصفح الخاص.

يقوم متصفح فايرفوكس بتعطيل محاولات تتبع نشاطك على الأنترنت، مع وجود خاصية حظر الإعلانات.

فضلا على واجهة المستخدم الأنيقة. يضمن لك فايرفوكس تجربة تصفح آمنة ومرنة مع تحديث مستمر.

لم نفكر مرتين قبل إدراج فايرفوكس ضمن قائمة أفضل متصفحات الأندرويد.

عدد التحميلات: 100M+

حجم التطبيق: 53MB

        لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

3-      متصفح  Microsoft Edge

خليفة internet explorer القديم بعد أن تلقت مايكروسوفت الكثير من التنكيت والاستهزاء بسبب بطئ هذا المتصفح. خرج إلى الوجود متصفح Edge لينافس بين أفضل المتصفحات المتاحة. ولحسن الحظ، يتوفر المتصفح لأجهزة الأندرويد، وهو الآخر يتصف بالكثير من الخصائص القياسية في المتصفحات. يهتم Edge بحماية الخصوصية، وتوفير إعدادات للتحكم أكثر في تجربة الاستخدام، مثل حظر الإعلانات، ومنع محاولات التعقب.

نظرا لأن المتصفح تطوره مايكروسوفت نفسها، فلن تقلق من تلقي الدعم وإصلاح الأعطال، وكذلك تأمين بياناتك ضد الهجمات الإلكترونية.

متصفح Edge يستحق عن جدارة أن يصنف من بين أفضل متصفحات الأندرويد.

عدد التحميلات: 10M+

حجم التطبيق: 82MB

        لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

4-       متصفح  DuckDuckGo

إذا كانت الخصوصية أحد أهم هواجسك في اختيار المتصفح؛ فإن DuckDuckGo طور من الأساس للحفاظ على خصوصية تصفحك، وحظر محاولات التعقب، الأمر الذي يشكل إزعاجا لأغلبية المستخدمين.

لا كوكيز، لا إعلانات، لا تعقب.

مميزات المتصفح لا تتوقف عند هذا الحد، بل يمكن اعتباره صاحب أصغر حجم بخلاف باقي التطبيقات الأخرى التي ذكرناها آنفا، فضلا على ذلك، سوف تتفاجئ بمدى خفة وسرعة المتصفح دون مساومة في باقي الخصائص الأخرى.

من المتصفحات النادرة التي تحجز مساحة صغيرة جدا، ولا تتسبب في ثقل النظام. ما يؤهله ليكون واحدا من أفضل متصفحات الأندرويد.

عدد التحميلات: 10M+

حجم التطبيق: 10.3MB

        لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

5-      متصفح  Brave

قدم تطبيق Brave بواجهة استخدام جميلة، وخصائص متنوعة. ركز المتصفح على غرار التطبيقات الأخرى بأن يحسن من تجربة المستخدم، ويتيح إعدادات للتحكم في إمكانيات التصفح. متصفح Brave هو الآخر طور ليجنب المستخدم من مشاكل الخصوصية، وتعطيل النوافذ المنبثقة، وعدم تعقب سلوك المستخدم، وكذا حظر الإعلانات المزعجة.

سوف تستمتع خلال تصفحك دون قلق من مخاطر انتهاك الخصوصية. ولا ننسى أن التطبيق بسيط وسريع، ولا يتسبب في بطيء الجهاز.

إذا كنت مترددا في اختيار متصفح لهاتفك، فلا بد أن يكون Brave بين أفضل متصفحات الأندرويد المتاحة لك.

عدد التحميلات: 10M+

حجم التطبيق: 72MB

        لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

6-       متصفح  Opera

يظهر متصفح أوبرا بواجهة عصرية، وأريحية في الاستخدام، وهو من أقدم الأسماء تداولا في عالم المتصفحات.

تتميز نسخة الهاتف بسلاسة في الأداء، مع توفير VPN مجاني، وحظر الإعلانات. مع قاعدة عريضة من المستخدمين، يؤكد المتصفح على إمكانياته الحقيقية في حفظ بياناتك، وتأمين تصفحك من الهاكرز، والكوكيز، وتعقب نشاطك اليومي.

متصفح أوبرا يحظى بثقة شريحة عريضة من الناس، ويتلقى دعما دوريا، وبالتالي لن تتوجس من تفويت متصفحك أي تحديثات قد تؤثر سلبا على خصوصيتك وإنتاجيتك. بناء على ذلك، لا داع لأن تترد في ضم أوبرا واحدا من أفضل متصفحات الأندرويد.

عدد التحميلات: 100M+

حجم التطبيق: 39MB

        لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي


لا يوجد قانون يفرض عليك استخدام متصفح واحد

المتصفح هو عبارة عن تطبيق كباقي التطبيقات الأخرى، ولا يعني أن نظام التشغيل يسمح بمتصفح واحد فقط. سواء كان هاتفك يحمل متصفحا افتراضيا أم لا - تبقى لديك إمكانية تثبيت عدد غير محدود من المتصفحات، ما دامت مساحة التخزين تسمح بذلك.

ننصح بتحميل متصفحين، هكذا سوف تجمع بين الكثير من الخصائص والمميزات التي لا تتوافر في تطبيق واحد.

 

طرق التحميل المختلفة

 -  التحميل من متجر جوجل بلاي الرسمي، وهو الأكثر أمانا من الهجمات الغير الشرعية.

   في حالة حدوث خطأ في التحميل من جوجل بلاي، حاول مسح الكاش من الإعدادات أو إعادة تشغيل الهاتف ثم والتحميل من   جديد. 

-  تحميل التطبيق بصيغة Apk من متاجر مثل apkpure، وتثبيتها يدويا.

You can share this post!

أمن المعلومات | الأمن الشخصي

كيفية استخدام واتس اب للكمبيوتر

author

admin

By Admin

مقالات ذات صلة

التعليقات

Whoops, looks like something went wrong.

(1/1) ErrorException

file_put_contents(/home/itcomuni/public_html/storage/framework/sessions/BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66): failed to open stream: Disk quota exceeded

in Filesystem.php line 122
at HandleExceptions->handleError(2, 'file_put_contents(/home/itcomuni/public_html/storage/framework/sessions/BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66): failed to open stream: Disk quota exceeded', '/home/itcomuni/public_html/vendor/laravel/framework/src/Illuminate/Filesystem/Filesystem.php', 122, array('path' => '/home/itcomuni/public_html/storage/framework/sessions/BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66', 'contents' => 'a:3:{s:6:"_token";s:40:"mcKlaXHNC8Rpa3kJrqDkFA0T0bC2YzpEM0haeu72";s:9:"_previous";a:1:{s:3:"url";s:152:"https://itcomunity.com/post/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D9%85%D8%AA%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF";}s:6:"_flash";a:2:{s:3:"old";a:0:{}s:3:"new";a:0:{}}}', 'lock' => true))
at file_put_contents('/home/itcomuni/public_html/storage/framework/sessions/BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66', 'a:3:{s:6:"_token";s:40:"mcKlaXHNC8Rpa3kJrqDkFA0T0bC2YzpEM0haeu72";s:9:"_previous";a:1:{s:3:"url";s:152:"https://itcomunity.com/post/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D9%85%D8%AA%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF";}s:6:"_flash";a:2:{s:3:"old";a:0:{}s:3:"new";a:0:{}}}', 2)in Filesystem.php line 122
at Filesystem->put('/home/itcomuni/public_html/storage/framework/sessions/BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66', 'a:3:{s:6:"_token";s:40:"mcKlaXHNC8Rpa3kJrqDkFA0T0bC2YzpEM0haeu72";s:9:"_previous";a:1:{s:3:"url";s:152:"https://itcomunity.com/post/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D9%85%D8%AA%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF";}s:6:"_flash";a:2:{s:3:"old";a:0:{}s:3:"new";a:0:{}}}', true)in FileSessionHandler.php line 83
at FileSessionHandler->write('BJnJvNnrTTxSEzVeYeNvazTdFJzJrel1OYr6xp66', 'a:3:{s:6:"_token";s:40:"mcKlaXHNC8Rpa3kJrqDkFA0T0bC2YzpEM0haeu72";s:9:"_previous";a:1:{s:3:"url";s:152:"https://itcomunity.com/post/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D9%85%D8%AA%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF";}s:6:"_flash";a:2:{s:3:"old";a:0:{}s:3:"new";a:0:{}}}')in Store.php line 128
at Store->save()in StartSession.php line 88
at StartSession->terminate(object(Request), object(Response))in Kernel.php line 218
at Kernel->terminateMiddleware(object(Request), object(Response))in Kernel.php line 189
at Kernel->terminate(object(Request), object(Response))in index.php line 58